مهرجان صلالة السياحي السنوي

salalh

مهرجان سنوي يقام في صلالة بمحافظة ظفار  ويقام كل في فصل خريف من 15 يوليو إلى 31 أغسطس. لى «أميرة جبال» سلطنة عُمان وعاصمتها السياحية صلالة توجّهنا، لننعم فيها بالراحة والاستجمام، فتنقّلنا بين عيونها المدهشة وشواطئها الخلاّبة ورمالها الذهبية، وتذوّقنا ثمار أشجار الموز والفافاي والنخيل والنارجيل الاستوائية التي تكثر فيها والتي لها ثمرة تشبه جوز الهند. ولم نصدّق عندما شاهدنا جبالها الخضراء، أننا في منطقة تصنَّف صحراوية…

في حديقة طبيعية ذات مناظر ساحرة لشلالات المياه والبحيرات والجبال والكهوف، كانت الاستراحة. في «وادي دربات» اجتمعنا لتناول وجبة الغداء تحت خيمة عربية نُصبت على أغصان شجرة صبّار يزيد عمرها عن 300 سنة وتعدّ من عجائب الأشجار في الجزيرة العربية، حيث يبلغ ارتفاعها 30 متراً، وعرضها 40 متراً، وتحيطها أحجار رائعة الجمال.

تزخر صلالة بمقوّمات سياحية فريدة، ففيها القلاع والحصون التي تحكي عراقة الماضي، وفيها العيون والشواطئ والخلجان الزاخرة بالرمال الذهبية اللامعة، وفيها الجبال الشاهقة والسهول والصحارى، ويبدأ موسم الخريف فلكياً فيها من 21 حزيران/يونيو إلى 21 أيلول/سبتمبر من كل عام، وتداعبها نسمات الهواء العليل والغيوم العابقة بالرذاذ والتي يستمتع بها مئات الآلاف من المواطنين والمقيمين والزوار والسياح من مختلف أنحاء العالم.